المرصدليبيا

فيديو.. تقرير “سعودي” يكشف الأعداد الحقيقية لمرتزقة إردوغان في طرابلس

عرضت قناة “مداد نيوز” السعودية، تقريرا مصور بعنوان “كم مرتزق أرسله أردوغان لطرابلس؟”، يكشف، عن تفاصيل عدد “المرتزقة الذين أرسلهم التركي رجب طيب أردوغان” إلى ليبيا والمبالغ المدفوعة لهم شهرياً للقتال بجانب حكومة الوفاق بالعاصمة الليبية طرابلس.

ولفت “التقرير” إلى أن هناك تكتم شديد بين الموالين لحكومة الوفاق في طرابلس على توافد آلاف الأجانب من المرتزقة على مدينتهم لقتال الجيش الوطني الليبي ولكن سكان العاصمة يؤكدون رؤية عناصر أجنبية تتجول في أسواق المدينة داخل سيارات عسكرية .

وتابع التقرير: “تتفاوت أعداد المرتزقة الذين توافدوا على ليبيا منذ توقيع أردوغان الاتفاقيتين الأمنية والبحرية مع حكومة السراج “، كاشفُا أن عدد مرتزقة تركيا المواليين لحكومة الوفاق في طرابلس وصل إلى 4700 عنصر بينما أكد الجيش الليبي أن أعدادهم وصلت لـ6000 عنصر حتى الآن وأن أردوغان يستهدف إرسال 18 ألف عنصر .

 

وأشار” التقرير” إلى أن أنقرة جلبت أكثر من 4 آلاف مقاتل أجنبي إلى طرابلس خاصة من إدلب السورية وعدد الفصائل يبلغ 10 فصائل وجنسياتهم سورية، وعراقية، وليبية خاصة وأن حكومة الوفاق أهدت مبلغ مليون دولار لكل قائد فصيل كي يرسل عناصره للقتال في ليبيا حيث أن كل مرتزق يتقاضى شهريا 2000 دولار.

وذكر “التقرير” أن أردوغان يصدر الإرهاب لمختلف دول العالم حيث قام بإنشاء شركة استشارات عسكرية أمنية تحولت فيما بعد لتنفيذ عمليات إرهابية كما أنها الشركة الوحيدة في تركيا التي تعني بتوفير خدمات استشارية وتدريبات عسكرية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق