اخبار مميزهعربيليبيا

صحيفة مغربية: لقاء بوقادوم وحفتر.. مواجهة لـ “مماطلة الرباط”

وصفت صحيفة “يابلادي”، المغربية، لقاء وزير الخارجية الجزائري صبري بوقادوم مع المشير خليفة حفتر، على أنه ياتي في مواجهة ما وصفته بالمماطلة الدبلوماسية المغربية، للتعامل مباشرة مع المشير خليفة حفتر.

وقالت الصحيفة، “في مواجهة المماطلة للدبلوماسية المغربية للتعامل مباشرة مع المشير خليفة حفتر، على الرغم من يده الممدودة في الرباط، اتخذت الجزائر المبادرة لمقابلته”.

وذكرت الصحيفة، “هذا الأربعاء ذهب وزير خارجيته إلى بنغازي لإجراء محادثات مع الرجل القوي في شرق ليبيا. الأول من نوعه بعد انقطاع دام أكثر من ثلاث سنوات طويلة، خاصة بعد زيارة عبد القادر مساهل في بعض المدن الخاضعة لسيطرة حفتر. خطوة نددت بها حكومة طبرق ووصفتها بأنها “تدخل”.

وخلال المقابلة، وجه صبري بوكادوم دعوة رسمية لحفتر للمشاركة في مؤتمر سلام في ليبيا برعاية الجزائر وتونس. أشاد المشير “بالدور الإيجابي للدولة الجزائرية التي تعمل على إيجاد حل للأزمة” في ليبيا، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الفرنسية عن فرانس برس.

وأوضحت الصحيفة أن هذا الأمر يأتي خلافا لوجهة النظر المغربية التي لا تعترف سوى بحكومة الوفاق، برئاسة فايز السراج، في حين أن الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، يكرر باستمرار أن بلاده تريد “تساوي البعد بين طرابلس وبنغازي”، بحسب الصحيفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق