اخبار مميزهليبيا

“السراج” يناقش مع وفد الخارجية الألمانية مستجدات الأوضاع في ليبيا

“السراج” يناقش مع وفد الخارجية الألمانية مستجدات الأوضاع في ليبيا

 

عقد رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، فائز السراج، اجتماعًا اليوم الخميس، مع وفد من الخارجية الألمانية لمناقشة آخر مستجدات الأوضاع على الساحة الليبية ليبيا.

وحضر الاجتماع، الذي عقد بمقر المجلس بالعاصمة طرابلس، كل من مدير شؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا كريستيان بوك، والسفير الألماني لدى ليبيا أوليفر أوفتشا، ونائبه ديفيد غوديش، وسفير ليبيا لدى الاتحاد الأوروبي حافظ قدور، ومدير الإدارة الأوروبية بالخارجية الليبية حاجي دهان.

ومن جانبه، رحب “السراج”، بالوفد الألماني معربا عن تقديره لجهود المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل لإيجاد حل سلمي للازمة الليبية، وتحدث عن الخروقات التي وقعت من قبل قوات الجيش منذ مؤتمر برلين، وشملت قصف للأحياء السكنية والمنشئات المدنية على مدار الأيام الماضية وكان آخرها مساء الامس، وتسببت في وقوع ضحايا من المدنيين.

وقال إن التدخلات الخارجية الداعمة للعدوان لم تتوقف، ومازالت الأسلحة تتدفق على المليشيات المعتدية في انتهاك لمقررات برلين، مضيفًا أن غياب الموقف الدولي الحازم يشجع المعتدي على التنصل من الالتزام بمخرجات برلين، حيث سبق وأن أفسد كل المبادرات والمحاولات التي طرحت لتحقيق السلام، مؤكدًا أن استمرار هذه الانتهاكات قد تجعلنا نعيد النظر في المشاركة في أي حوار.

وأكد الوفد الزائر حرص المانيا على تنفيذ مخرجات مؤتمر برلين، ومساعدة الشعب الليبي على اجتياز الأزمة الراهنة، والعمل مع حكومة الوفاق الوطني لتحقيق الأمن والاستقرار في ليبيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق