اخبار مميزهليبيا

وفد من الاتحاد الأوروبي يناقش إمكانات إعادة إعمار بنغازي في ليبيا

التقى رئيس المجلس التسييري لبلدية بنغازي الليبية شرقي البلاد، اليوم الأربعاء، بالسفير الألماني لدى ليبيا، أوليفر أوفتش، وبرئيس بعثة الاتحاد الأوروبي إلى ليبيا، لبحث دعم المسار الخدمي ودور الاتحاد في إعادة إعمار بنغازي.

ونقلت وكالة “سبوتنيك” الروسية، عن مصدر في المجلس البلدي ببنغازي، إن “السفير الألماني لدى ليبيا برفقة سفير الاتحاد الأوروبي وصلا إلى مقر المجلس البلدي في بنغازي منذ لحظات”.

وأوضح المصدر أن “سفير الاتحاد الأوروبي وسفير ألمانيا لدى ليبيا بحثا مع رئيس المجلس التسييري بلدية بنغازي أوجه دعم المسار الخدمي ودور الاتحاد الأوربي في دعم مشاريع إعادة الإعمار ببنغازي”.

وكان الناطق الرسمي باسم المفوضية الأوروبية للشؤون الخارجية، بيتر ستانو، شدد على ضرورة احترام جميع الأطراف والدول لحظر الأسلحة إلى ليبيا، محذرًا من عواقب الوضع هناك على أمن الاتحاد الأوروبي وأمن الليبيين أنفسهم وعلى دول الجوار.

واستضافت العاصمة الألمانية برلين، في 19 يناير الحالي، مؤتمراً دولياً حول ليبيا بمشاركة قادة وممثلين عن كل من روسيا الاتحادية، والولايات المتحدة الأميركية، ومصر، وفرنسا، وبريطانيا، والصين، وألمانيا، وتركيا، وإيطاليا، والإمارات والجزائر والكونغو، إلى جانب الأمم المتحدة، والاتحاد الأوروبي، والاتحاد الإفريقي، والجامعة العربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق