اخبار مميزهليبيا

“الوطنية للنفط”: تراجع الإنتاج إلى 187 ألف برميل يوميا.. والخسائر بلغت 931.8 مليون دولار

كشفت المؤسسة الوطنية للنفط، عن تراجع الإنتاج إلى 187.337 برميل يوميا بسبب إقفال المنشآت النفطية، مشيرة إلى أن الخسائر المترتبة عن ما وصفته بـ “الإقفالات غير القانونية” وصلت إلى 931.775.672 دولار أمريكي.

وأضافت المؤسسة الوطنية للنفط، في بيان، اليوم الثلاثاء، أن الوقود لايزال متوفرا بكميات كافية في المناطق الوسطى والشرقية، موضحة أن ناقلة محملة بالبنزين انتهت من عملية التفريغ في ميناء بنغازي، كما بدأن ناقلتان محملتان بالغاز المسال والبنزين في التفريغ، متوقعة وصول ناقلة محملة بالديزل اليوم، إلى ميناء بنغازي حيث سيتم تزويد مدينة طبرق بشكل مباشر.

وأشارت إلى أن مستودعات طرابلس وبعض المناطق المحيطة بها ووالمناطق الجنوبية لازالت تعاني من نقص في الإمدادات بسبب تردي الأوضاع الأمنية.

ولفتت إلى أنها قامت بتحويل أحد خزانات النفط من ميناء البريقة النفطي من خزان نافثا إلى خزان للمكثفات حتى لا يتوقف الغاز عن محطات كهرباء الزويتينة وشمال بنغازي.

وجددت دعواتها إلى إنهاء الإقفالات “غير المسؤولة” و”المخالفة للقانون” لمنشآتها، والسماح لها باستئناف عمليات الإنتاج فورا من أجل ليبا وشعبها.

ونشرت أحدث الأرقام المتعلقة بمستودعات المناطق الوسطى والشرقية والجنوبية، إضافة إلى الشحنات القادمة، وذلك حتى يتمكن المواطنون من الاطلاع على مدى توفر الوقود في مناطقهم، بحسب البيان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق