اخبار مميزهليبيا

“الوطني لمكافحة الأمراض” يكشف تفاصيل الحالة الصحية لأفراد الجالية الليبية في الصين

أعلن مدير المركز الوطني لمكافحة الأمراض في ليبيا، بدر الدين النجار، عدم وجود إصابات بفيروس كورونا، بين أفراد الجالية الليبية في الصين.

وقال “النجار”، في بيان، اليوم الثلاثاء، إن السفارة الليبية في الصين أكدت عدم إصابة أي من أفراد الجالية هناك بفيروس كورونا، موضحا أن هناك مكاتبا للرقابة الصحية في جميع منافذ الدولة لمتابعة حالة الركاب القادمين من الخارج واتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة بهدف التأكد من عدم إصابة المسافرين بالفيروس القاتل.

وأكد مدير المركز الوطني لمكافحة الأمراض في ليبيا، أنه لم تسجل أي حالات إصابة بالفيروس، في الداخل الليبي، مشيرا إلى أنه تم نقل 3 طلاب ليبيين من مدينة ووهان الصينية إلى الجزائر، أمس الإثنين، وقد وضعوا تحت الحجر الصحي هناك لمدة أسبوعين، لتجنب أي إصابات محتملة بفيروس كورونا.

وهبطت الطائرة الجزائرية التي أجلت أشخاصا من مدينة ووهان الصينية ظهر أمس الإثنين، في مطار الهواري بومدين بالعاصمة الجزائر، وعلى متنها 31 جزائريا، و 10 تونسيين، و 5 موريتانيين، و 3 ليبيين.

 

وقالت وسائل الإعلام الجزائرية، إنه سيتم ترحيل التونسيين مباشرة إلى تونس عبر مطار الجزائر الدولي على متن طائرة عسكرية تونسية، فيما سيتم نقل البقية الى فندق المرسى بالعاصمة الجزائرية حيث سيتم عزلهم لمدة 14 يوما، ضمن إجراءات الحجر الصحي لتجنب أية إصابات محتملة بفيروس كورونا.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق