ليبيا

خبير روسي: النزاع في إدلب يؤثر سلبا على ليبيا

قال الرئيس السابق للإدارة العامة للتعاون العسكري الدولي بوزارة الدفاع الروسية، العقيد ليونيد إيفاشوف، اليوم الثلاثاء، إن الصراع بين القوات التركية والسورية في إدلب، يهدد بالانتشار إلى “الشرق الأوسط الكبير” بأكمله والتأثير على الوضع في ليبيا.

وأضاف إيفاشوف، أنه في حال لم يصار إلى وقف التصعيد، فإن الوضع سيخرج عن نطاق السيطرة في ليبيا وفي مناطق أخرى من هذا الشرق الأوسط الكبير​​​.

وأشار إلى أن تركيا تساعد أحد الأطراف المتحاربة في ليبيا – حكومة الوفاق (فايز السراج). وبالإضافة إلى ذلك، “تحت تأثير تركيا” يتم نقل المقاتلين من الأراضي السورية إلى ليبيا للقتال إلى جانب حكومة الوفاق.

ورأى الخبير الروسي، أنه في إطار العملية الدولية التي أطلقتها روسيا للمصالحة بين حكومة الوفاق الليبية والجيش الليبي، توقفت تركيا عن إمداد قوات سراج. ومع ذلك، فقد تقوم بذلك من جديد إذا لم يتم حل النزاع في إدلب.

وفي وقت سابق، أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مقتل خمسة عسكريين أتراك وثلاثة مدنيين في قصف للجيش السوري في إدلب. وفي وقت لاحق صرح وزير الدفاع التركي، خلوصي آكار، أن الجيش التركي رد على القصف، مستهدفاً 54 هدفاً ومحيداً 76 جنديا سورياً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق