اخبار مميزهليبيا

مسؤول روسي يهدد باعتبار حكومة الوفاق “إرهابية”

هدد رئيس صندوق حماية القيم الوطنية الروسي، ألكسندر مالكيفيتش، بأنه سيطالب الحكومة الروسية باعتبار حكومة الوفاق “إرهابية”، وسيتم مخاطبة الجهات الدولية للتعامل مع الوفاق كحكومة إرهابية، مؤكدا أنهم سوف يطلبون عزل هذه الحكومة عن المجتمع الدولي، وذلك في حال استمرار تعنتها فيما يخص الإفراج عن الباحثين الروس المعتقلين لديها.

وأكد مالكيفيتش، أنهم سيطلبون من الحكومة الروسية رسميا باتخاذ قرارات ضد حكومة السراج أو استعمال وسائل مختلفة للضغط عليها من أجل الإفراج عن البحاث، موضحا أنهم سيردون على تعنت حكومة السراج وفقا للقوانين الدولية، وسيتم ملاحقة مسؤولي الوفاق على “الجريمة” التي ارتكبوها بحق البحاث الروس.

ولفت إلى سعيهم بشتى الوسائل من خلال الذهاب إلى المنظمات المدنية والمجتمع الدولي لإطلاق سراح رفاقه سريعا، كما أضاف أن مشكلة الباحثين أثرت سلبا على العلاقات بين روسيا وحكومة الوفاق.

وقال إن تبريرات رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق فائز السراج، وزير خارجيته محمد سيالة، برفض الإفراج عن الباحثين الروس ليس لها معنى، مضيفا أنه منذ لحظة احتجازهم حتى الآن مضى وقت طويل ولم يكن هناك أي تغييرات، متابعا: “لا توجد دعوى جنائية بحقهم حتى يتعرف عليها المحامون الروس، ولا يوجد في ليبيا أي جهة قضائية أو أي جهة شرعية يمكن التعامل معها”.

وتساءل: “ماهي العقوبات التي يمكن توقيعها لأشخاص لم يخالفوا القانون؟”، قائلا إن تصريحات مسؤولي الوفاق مجرد “فقاعات فرغة” تصدر من حين لآخر، كما أكد أن استمرار احتجاز البحاث الروس انتهاكا لمخرجات مؤتمر برلين الذي أقر بتسلم المسجونين لدى الطرفين، لاسيما أن حكومة الوفاق وعدت بالإفراج عن جميع المعتقلين الذين لم يرتكبوا مخالفات قانونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق