اخبار مميزهليبيا

“بوريطة”: المغرب تقف ضد التدخل الأجنبي “الوقح” في ليبيا

التقى وزير الخارجية والتعاون الدولي بالحكومة الليبية الدكتور عبدالهادي الحويج مع نظيره المعربي، ناصر بوريطة، اليوم السبت، في إطار الاجتماع الثامن للجنة الرفيعة المستوى للاتحاد الافريقي حول ليبيا المنعقد في العاصمة الكونغولية برازافيل.

وقالت وزارة الخارجية والتعاون الدولي بالحكومة الليبية، في منشور على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، إن اللقاء تناول بحث العلاقات الثنائية وإيضاح حقيقة هوية قوات حكومة الوفاق.

ونقلت وزارة الخارجية والتعاون الدولي بالحكومة الليبية، عن “الحويج”، امتنان الليبيين من الجهد الذي قدمته الحكومة المغربية في اتفاق الصخيرات، مؤكدا أن هذا الاتفاق قد أفشله “السراج” وزمرته ولم يتم الذهاب بهذا الاتفاق ليُضمن في الإعلان الدستوري كما أن حكومة الوفاق لم تمنح الثقة مرتين وفقاً لما نص عليه اتفاق الصخيرات.

ونقلت عن وزير خارجية المملكة المغربية، قوله، إن المغرب ليس لها أي أطماع في ليبيا، وأن ليبيا ليست أصلاً تجارياً، مضيفا: “ما يهمنا هو رفع المعاناة عن الليبيين”.

وأشارت إلى أن “الحويج” تلقى دعوة من وزير خارجية المملكة المغربية لزيارة المغرب، بهدف تطوير العلاقات بين البلدين الشقيقين.

ومن جانبه أكد “بوريطة”، أن المغرب على استعداد لتقاسم التجربة و الخبرة والمشورة في برنامج المصالحة الوطنية بعد تحرير العاصمة طرابلس وأن المملكة المغربية تقف بقوة ضد التدخل الأجنبي “الوقح” في ليبيا الذي يعود إلى عصر ولى وحقبة انتهت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق