اخبار مميزهليبيا

“السراج” يخضع لـ “تفتيش دقيق” في مطارات فرنسا

خضع فايز السراج، رئيس “حكومة الوفاق” فى طرابلس، لعمليات تفتيش دقيقة داخل مطارات فرنسا، وذلك خلال عودته من الكونغو.

وبحسب ما نشرته الصفحة الخاصة بغرفة عمليات أجدابيا على موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك”، تقدمت سفارة “الوفاق” لدى فرنسا بمذكرة احتجاج للخارجية الفرنسية بسبب عملية تفتيش السراج.

المنشور شهد تفاعلا واسعا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعى، “قائلين إنه كان يجب عليه الشكوى لسفارة تركيا وليس السفارة الليبية”.

وكانت “حكومة الوفاق” أبرمت اتفاقات مع الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، منها اتفاقية تخول لأردوغان إدخال قوات تركية إلى ليبيا، والأخرى اتفاقية بحرية تسمح له بالسيطرة على ثروات الليبيين فى منطقة شرق المتوسط.

وأعلن البرلمان الليبى رفضه لاتفاقات أردوغان مع السراج والوفاق، كما أعلن الجيش الليبى بدء عمليات الكرامة لتحرير العاصمة طرابلس من قوات الوفاق التى تتمركز فى العاصمة منذ 2011.

 

وكان قد اتّهم الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بـ”عدم احترام كلامه” المتعلّق بإنهاء التدخل الخارجي في الأزمة الليبية، لا سيما عدم إرسال سفن تركية تقلّ مرتزقة إلى ليبيا.

وقال الرئيس الفرنسي بعد استقباله رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس “رأينا في الأيام الأخيرة سفنا تركية تقلّ مرتزقة سوريين تصل إلى الأراضي الليبية”، معتبرا أن ذلك “يتعارض صراحة مع ما التزم الرئيس أردوغان بالقيام به أثناء مؤتمر برلين.. إنه عدم احترام لكلامه”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق