اخبار مميزهدولي

هكذا ردت السعودية على أردوغان بعد تصريحه عن صمتها إزاء “صفقة القرن”

علق الأمير السعودي عبد الرحمن بن مساعد، على تصريح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، حول ما وصفه بـ “الصمت” السعودي إزاء إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مؤخرا عن خطة السلام المقترحة بين الفلسطينيين والإسرائيليين، والمعروفة إعلاميا بـ”صفقة القرن”.

وقال الأمير السعودي، في تغريدة عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، موجها حديثه لأردوغان: ” نفذ أولّا ما هددت بتنفيذه تجاه إسرائيل حين أعلن ترامب قبل عام وأكثر نقل السفارة للقدس… كان هذا في تصريح عنتري كتصريحك الآن… ولكن لم يحدث شيء مما زعمت أنك ستقوم به”.

وأضاف في تغريدة أخرى: ” “للتذكير هذا تصريح (عنتري مزلزل) لأردوغان منذ أكثر من سنتين عمّا سيفعله إن اعترفت أمريكا بالقدس عاصمة لإسرائيل… وقال فيه أنه سيقطع علاقات بلده بإسرائيل… طبعا لا حاجة للقول أنه حتى الآن لم يفعل!”.

وقال أردوغان اليوم الجمعة، في اجتماع موسع لفروع حزب العدالة والتنمية التركي، “أحزن عند النظر إلى مواقف الدول الإسلامية، وعلى رأسها السعودية، حيث لم يصدر منها أي تصريح (رافض لصفقة القرن)، فمتى سنسمع صوتكم؟”.

وأضاف: “إن لم نتمكن من حماية خصوصية المسجد الأقصى، فلن نتمكن غدا من منع تحول عيون الشر نحو الكعبة، لذلك نعتبر القدس خطنا الأحمر”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق