اخبار مميزهليبيا

عماري يتخذ إجراءات جديدة بشأن امتحانات الثانوية

أعلن وزير التعليم المفوض بحكومة الوفاق، محمد عماري، بدء الوزارة بالتحضير والاستعداد لامتحانات الشهادة الثانوية للعام الدراسي الجاري 2019-2020.

وأكد عماري، في منشور على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي ” فيسبوك”، اتخاذ الوزارة جملة من الإجراءات الرامية إلى تقديم المساعدة لجميع طلبة الشهادة الثانوية هذا العام، تحقيقًا للعدالة وتكافؤ الفرص.

وتشمل تلك الإجراءات تنظيم دورات تقوية منهجية مجانية تشمل كل المقررات الدراسية وتستهدف جميع الطلبة بمختلف المناطق، يعدها ويلقيها نخبة من الخبراء بالتفتيش التربوي وبعض المعلمين المشهود لهم بالكفاءة والتمييز، بالإضافة إلى التقليص من المفردات الدراسية المقررة، والإعلان عن الأوزان النسبية للموضوعات المقررة

وأشار عماري إلى أن تقليص المفردات الدراسية سيراعي ألا يؤثر على الأهداف التربوية ومقدار التحصيل العلمي للطلاب الذي يؤهلهم للانخراط في المراحل اللاحقة للتعلم، موضحًا أن الإعلان عن الأوزان النسبية للموضوعات المقررة ستساعد الطلاب في معرفة الموضوعات التي يجب التركيز عليها أكثر في الامتحان.

وأفاد عماري بأن الوزارة ستضيف مجموعة محددة من الأسئلة الاختيارية في جميع المواد وسيكون الاختيار ليس من متعدد فقط ولكن من بين الأسئلة نفسها، وذلك شريطة أن تتضمن الأسئلة قياس كل المستويات المعرفية للطلبة، وذلك في سابقة هي الأولى من نوعها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق