اخبار مميزهليبيا

السراج: التدخلات الخارجية عرقلت المسار السياسي.. وهذه شروطنا للمشاركة في “جينيف”

قال رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، فائز السراج، إن التدخلات الخارجية السلبية، الإقليمية منها والدولية في الشأن الليبي ساهمت في عرقلة المسار السياسي وحولت ليبيا إلى ساحة حرب تحصد أرواح الليبيين، وتدمر منشآتهم المدنية نتيجة ما وصفه بـ “العدوان الغادر، المبيت” على العاصمة طرابلس.
 
وأضاف “السراج”، خلال أعمال القمة الثامنة للجنة العليا رفيعة المستوى للاتحاد الافريقي حول ليبيا، المنعقدة في العاصمة الكونغولية برازافيل، أمس الخميس: “الجيش رفض المشاركة في محادثات اللجنة العسكرية (5+5)، التي كان من المفترض عقدها في العاصمة السويسرية جينيف، منذ يومين”، متهما الجيش بارتكاب ما وصفه بـ “خروقات” تمثلت في قصف المطارات والأحياء السكنية منذ مؤتمر برلين للتسوية الليبية.
 
 ونبه “السراج”، إلى أن المجلس الرئاسي قد يُعيد النظر في المشاركة في أي حوار سياسي قبل وقف ما وصفها بالانتهاكات وانسحاب الجيش من محاور القتال في طرابلس، وعودة النازحين إلى ديارهم.
 
ودعا الاتحاد الافريقي إلى لعب دورا مركزي يساهم بفعالية في إيجاد حل للأزمة الليبية، مقترحا تعيين موفد أفريقي خاص إلى ليبيا، يتولى التنسيق بين مسارات الحل، ليكون الثقل الأفريقي فاعلا وحاضرا بقوة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق