اخبار مميزهليبيا

“مكافحة الأمراض” ينفي تسجيل حالات إصابة بفيروس كورونا بليبيا

نفى مدير عام المركز الليبى لمكافحة الأمراض، بدر الدين بشير النجار، ما تردد على مواقع وسائل التواصل الاجتماعى بتسجيل حالات إصابة فيروس كورونا المستجد بالبلاد.

وأعلن النجار ، في تصريحات، اليوم الخميس، رفع حالة التأهب والاستعداد لتقليل خطر دخول فيروس (كورونا) إلى ليبيا، موضحًا أن المركز على تواصل مستمر مع المنسق الوطنى للوائح الصحية بمنظمة الصحة العالمية ومنسق البرنامج الوطني للرصد، لمتابعة الأوضاع واتخاذ الإجراءات اللازمة.

وبحسب ما اعلنته اللجنة الوطنية للصحة في الصين، اليوم الخميس، فتم تسجيل 170 حالة وفاة و 7736 إصابة مؤكدة بالالتهاب الرئوي المرتبط بفيروس كورونا الجديد حتى نهاية أمس.

ومن جهتها، أعلنت وزارة المالية الصينية اليوم تخصيص 27.3 مليار يوان (نحو 3.9 مليار دولار) حتى الآن لدعم المعركة في جميع أنحاء البلاد ضد فيروس كورونا الجديد (2019-nCoV).

من جهتها أكدت منظمة الصحة العالمية أن فيروس كورونا قد ينتشر على طريق الأسطح الملوثة، خاصة مع انتشار الفيروس بصورة كبيرة الآن، حيث يعتقد الخبراء أن انتقال المرض من مخالطة الحيوانات البرية.

وقالت الدكتورة ماريا فان كيركوف، عضو لجنة الطوارئ بمنظمة الصحة العالمية إن هناك دليلاً على أن فيروس كورونا يمكن أن ينتشر عن طريق القاذفات، عندما يبقى الفيروس على أسطح غير حية لفترة قصيرة من الزمن.

وإذا أصبحت هذه الإمكانية مؤكدة وفقا لتقرير جريدة ” ديلى ميل”، فإن ذلك يمثل مصدر قلق بالنسبة لأوضاع المستشفيات، حيث قد يلامس المرضى القادمون للتشخيص والعلاج من فيروس كورونا الكراسي والطاولات والأسرة والسور والمزيد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق