اخبار مميزهليبيا

أنقرة من واشنطن: نبذل جهودا مضاعفة لإحلال وقف إطلاق نار دائم في ليبيا

قال مساعد وزير الخارجية التركي سادات أونال، أن بلاده ستواصل مواقف وصفها بالمبدئية والمحقة، تجاه قضايا المنطقة، وعلى رأسها فلسطين وسوريا وليبيا في إشارة واضحة الى استمرار التدخل التركي رغم الانتقادات الدولية.

وأوضح أونال في كلمة ألقاها خلال مشاركته بندوة في العاصمة الأميركية واشنطن، عن طريق “دائرة متلفزة”، أن أنقرة تدافع وبقوة عن الحل السياسي لمشاكل المنطقة.

تطرق أونال إلى الأوضاع السائدة في ليبيا، مبينا أن أنقرة تبذل جهودا مضاعفة من أجل إحلال وقف إطلاق نار دائم وإيجاد حل سياسي في هذا البلد.

تصريح المسؤول التركي يناقض التقارير الدولية التي تؤكد تورط تركيا في نقل مرتزقة من سوريا الى ليبيا في اطار دعم قوات حكومة الوفاق والميليشيات الموالية لها في مواجهة الجيش الليبي الذي يحاول استعادة طرابلس ومواجهة حالة الفوضى.

وشكلت تركيا جزء من الازمة في ليبيا بعد توقيعها مذكرة تفاهم مع حكومة السراج تقضي اساسا بنشر قوات تركية في ليبيا وترسيم الحدود البحرية بين البلدين ما اثار حفيظة دول في المنطقة.

وتصر أنقرة على تحدي المجتمع الدولي بمواصلة تدخلاتها في عديد الملفات في المنطقة خاصة الملفين السوري والليبي وذلك بدعم التنظيمات المتطرفة.

وتحدت انقرة مخرجات مؤتمر برلين بعد ارسالها بارجتين حربيتين وسفينة شحن لنقل المعدات العسكرية الى ليبيا اضافة الى انزال جنود اتراك ومرتزقة ما اثار حفيظة فرنسا حيث ندد الرئيس ماركون الاربعاء بكل تلك الخروقات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق