اخبار مميزهليبيا

صنع الله يُطالب “المركزي” بمزيد من الشفافية حول توزيع الإيرادات النفطية (فيديو)

دعا رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط، صنع مصطفى صنع الله، الجهات المالية المختصة وفي مقدمتها مصرف ليبيا المركزي، إلى تكريس مبدأ الشفافية فيما يخص توزيع الإيرادات النفطية وأوجه إنفاقها.

وأوضح “صنع الله”، خلال  مقطع فيديو مصور، نُشر على الصفحة الرسمية للمؤسسة الوطنية للنفط، بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، اليوم الأربعاء، أن المؤسسة الوطنية للنفط تقوم بتحويل كافة الإيرادات المُحصلة من مبيعات منتجات النفط والغاز الطبيعي، إلى مصرف ليبيا المركزي، مؤكدا أنه لا دخل لها في توزيع هذه الأموال.

وحذر رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط، المؤسسات المالية من استمرار عدم الإفصاح عن أوجه إنفاق إيرادات مبيعات منتجات النفط والغاز، لافتا الانتباه إلى أن ما وصفه بـ “الإعلام السيئ”، بوجه عام و”السوشيال ميديا” بوجه خاص من الممكن أن يزيف وعي الليبيين حول الحقائق.

ونوه إلى أن المؤسسة الوطنية للنفط تتمتع بالشفافية والثقة الكاملة من الشارع الليبي، مضيفا: “نُطلع الشعب الليبي على الإيرادات الشهرية بكل شفافية”.

ولفت إلى أنه طالب المستشار عقيلة صالح، رئيس مجلس النواب، الأسبوع الماضي، بسرعة فتح المنشآت النفطية، لاستئناف الإنتاج، مشددا على أن استمرار إغلاق المنشآت النفطية له بالغ الضرر على الاقتصاد والشعب الليبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق