رياضةليبيا

المنتخب المغربي للفوتسال يفوز على ليبيا في انطلاقة الكان

استهل المنتخب المغربي مسيرة الحفاظ على لقبه القاري، بفوز على المنتخب الليبي، في مباراته الأولى في إطار كأس إفريقيا للأمم للفوتسال، والتي تحتضنها مدينة العيون المغربية.

واكتسح أبناء المدرب المغربي هشام الدكيك، نظراءهم الليبيين بنتيجة ثلاثة أهداف لصفر، حيث انتهى الشوط الأول بهدفين سجلهما كل من سعد الكنية وأنس العيان، قبل أن يضيف محمد جواد، القادم من نادي تولون الفرنسي، الهدف الثالث في الشوط الثاني.

وتصدر المنتخب المغربي مجموعته الأولى برصيد 3 نقط، بفارق النسبة العامة عن منتخب غينيا الاستوائية، صاحب المركز الثاني.

فقبل مباراة المنتخب المغربي ونظيره الليبي، احتضنت قاعة مدينة العيون، مباراة الافتتاح للنسخة الحالية من الكان فوتسال، والتي فاز خلالها منتخب غينيا الاستوائية على نظيره من موريشيوس بأربعة أهداف مقابل هدفين.

ويقابل المنتخب المغربي في ثاني مبارياته منتخب غينيا الاستوائية، يوم الخميس المقبل، في وقت ينازل فيه المنتخب الليبي نظيره من موريشيوس وتنطلق المباريات في حدود السابعة مساء بتوقيت المغرب.

ويعتبر فوز المغرب على ليبيا اليوم، خطوة كبيرة نحو تأهل المغاربة إلى مرحلة نصف النهائي، بالنظر إلى قيمة وقوة المنتخب الليبي، الذي يعتبر أحد المنتخبات المتنافسة على اللقب هذه السنة أيضا.

يذكر أن المنتخب المغربي هو حامل للقب القاري، في آخر نسخة من كأس أمم إفريقيا للفوتسال، والتي كانت قد احتضنتها جنوب إفريقيا عام 2016، حيث كان أسود القاعة قد تغلبوا آنذاك، على المنتخب المصري بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ليتوجوا لأول مرة في تاريخهم باللقب القاري.

وتبقى حظوظ المنتخب الليبي أيضا، وافرة من أجل الوصول إلى نصف النهائي لهذه النسخة القارية، علما بأن الثلاثة الأوائل في الترتيب النهائي للكان، سيمثلون القارة السمراء في نهائيات كأس العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق