ليبيا

فيديو| المسماري: مطار وقاعدة معيتيقة أصبحا قاعدة عسكرية تركية

 

أعلن الناطق باسم الجيش الليبي، اللواء أحمد المسماري، أن مطار وقاعدة معيتيقة أصبحا قاعدة عسكرية تركية، وان الاوامر تصدر هناك بتوقيع الحاكم العسكري التركي.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي، اليوم الأربعاء، طالب فيه المجتمع الدولي والبعثة الأممية بمتابعة التدخل التركية الذي أصبح علنيا، معتبرا ذلك خرقا كبيرا للهدنة.

وأكد المسماري صول سفينة تركية محملة بأسلحة وذخائر وصواريخ مضادة للطائرات، إلى ميناء طرابلس، بحماية قطعتين بحريتين تركيتين.

 

وأوضح المسماري أن عملية نقل الأسلحة والذخائر تمت عبر مطاري مصراتة ومعيتيقة والموانئ، حيث يتم نقل الإرهابيين من سوريا إلى ليبيا عبر تركيا”، مشيرا إلى أن عدد المرتزقة الذين وصلوا إلى ليبيا تجاوز الـ3 آلاف عنصر، إذ تم توزيعهم على محاور عين زارة ومشروع الموز ومحور الزهراء السواني.

وأكد المسماري أن الجماعات المسلحة تستخدم المدارس لإقامة المرتزقة السوريين والأتراك فيها، مضيفا:”هناك إرهابيون تم وضعهم في معسكر العسة على الحدود التونسية الليبية، كما تم رصد إنزال مرتزقة في مصراتة”.

وحول الأوضاع العسكرية في طرابلس أشار المسماري إلى أن قوات الجيش تحافظ على تمركزاتها السابقة بكافة محاور القتال، وقال إن “حكومة الوفاق باتت واجهة سياسية للمجموعات المسلحة التي تسيطر على العاصمة”.

 

وقال المسماري أن القوات المسلحة ما زالت تتمركز في مواقعها السابقة في غرب سرت بعد عملية السبت الماضي، مشيراً إلى أن قوات الاستطلاع أكدت أن هناك تحشيد من قوات مصراتة المدعومة بمرتزقة سوريين قرب الهيشة وكوبري السدادة وحتى مصراتة.

ونوه المسماري خلال المؤتمر الصحفي إلى أن قوات الجيش الليبي تعمل على حفظ سلامة العالم أجمع، مضيفاً أن القوات المسلحة ستقاتل حتى لا تكون ليبيا قاعدة لانطلاق الإرهاب نحو أوروبا ودول أخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق