اخبار مميزهعربيليبيا

الجزائر تُعلن مشاركتها في قمة “برازفيل” حول ليبيا غدًا

أعلنت الجزائر أنها ستشارك غدًا في القمة الثامنة لرؤساء وحكومات اللجنة العليا للاتحاد الإفريقي حول ليبيا المقرر انعقادها غد الخميس بمدينة “برازفيل” في الكونغو.

وبحسب بيان اصدرته الرئاسة الجزائرية، اليوم الأربعاء، كلف الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون، رئيس وزرائه عبدالعزيز جراد لتمثيله في القمة الثامنة لرؤساء دول وحكومات اللجنة العليا للاتحاد الإفريقي حول ليبيا في برازفيل.

وأوصى الرئيس الجزائري رئيس وزرائه بالدفاع عن الموقف الجزائري الرافض للتدخل الخارجي ولأي وجود عسكري أجنبي مع ضرورة السعي من أجل الدفع بالأطراف المتنازعة إلى طاولة الحوار لإعادة بعث المسار الانتخابي في ليبيا.

وتحتضن مدینة “برازفیل” قمة إفریقیة مصغرة حول الأزمة اللیبیة قبل قمة الاتحاد الإفریقي المقررة في التاسع من فبرایر المقبل بأدیس أبابا (إثیوبیا).

ویأتي ھذا اللقاء بعد أیام من اجتماع “برلین” على مستوى رؤساء الدول والحكومات واجتماع الجزائر على مستوى وزراء الشؤون الخارجیة لدول الجوار المخصصین للوضع في لیبیا.

ومن المتوقع ان یشارك باللقاء طرفا النزاع ورئیس بعثة دعم الأمم المتحدة في لیبیا غسان سلامة وممثلون آخرون لمنظمات إقلیمیة ودولیة في محاولة لإیجاد حل سیاسي لھذه الأزمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق