اخبار مميزهليبيا

مشروع لإنشاء منطقة حرة بين الجزائر وليبيا

أعلن وزير التجارة الجزائري، كمال رزيق، اليوم الثلاثاء، عن وجود مسعى مشروع إنشاء مركز تبادل تجاري في مدن الوادي وإليزي ومنطقة حرة بين الجزائر وليبيا.

وقال رزيق في كلمته خلال منتدى الأعمال الجزائري-الليبي، اليوم الثلاثاء، إن الجزائر ستشجع وتساعد رجال الأعمال الليبيين لتجسيد مشاريعهم الاقتصادية في الجزائر، داعيا رجال الأعمال الجزائريين للترويج للمنتوجات الجزائرية في ليبيا.

وأضاف وزير التجارة: “إن هذا المنتدى الاقتصادي المشترك هو فرصة للنظر في كيفية رفع وتشجيع المبادلات الاقتصادية والتجارية بين البلدين”.

وأكد وزير التجارة الجزائري، أن الجزائر مستعدة لإيصال منتوجاتها إلى الأشقاء الليبيين بوسائل نقل جزائرية، وأن المنتجات الاقتصادية الجزائرية تبقى تحت تصرف الأشقاء الليبيين، قائلا: “نحن مستعدون لإيصالها إلى ليبيا بوسائل النقل الجزائرية”.

ودعا وزير التجارة رجال الأعمال الجزائريين إلى الاستفاقة من سباتهم وتنشيط العلاقات التجارية مع الجارة ليبيا، مؤكدا أن العلاقات الليبية-الجزائرية متميزة، فالبلدان يتقاسمان أطول حدود، وتسعى الحكومة إلى تطوير التعاون الموجود من خلال إعادة بعث دور مجلس التعاون لرجال أعمال المشترك بين الليبيين والجزائريين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق