اخبار مميزهثقافةليبيا

“المريمي” يوقّع “سيرة وتجربة.. كيف ستكون صحفيًا ناجحًا” بالقاهرة الدولي للكتاب

كتب: عمرو حلمي

وقّع الكاتب والمستشار الإعلامي برئاسة مجلس النواب الليبي، فتحي عبدالكريم المريمي، كتابه الأول، “سيرة وتجربة، كيف ستكون صحفيا ناجحا”، الصادر عن الدار العالمية للنشر والتوزيع، وذلك بالجناح الليبي، ضمن فاعليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 51، الممتده حتى 4 فبراير القادم.

يحمل الكتاب بين طيتيه 160 صفحة من القطع المتوسط، السيرة الذاتية للمؤلف، وتجربته الثرية في بلاط صاحبة الجلالة، وتدرجه بين المؤسسات الصحفية والإعلامية المختلفة، منذ بدايته في صحيفة “الشلال” في مدينة درنة، وحتى عمله كمستشارًا إعلاميًا لرئاسة مجلس النواب الليبي.

عن الكتاب، قال فتحي المريمي، إن إصداره الأول “سيرة وتجربة، كيف ستكون صحفيا ناجحا”، ينقسم لشقين اثنين، الشق الأول أعطى فيه سيرته في الصحافة والمراحل التي تناقل فيها من مراسل حتى اصبح مستشارًا إعلاميًا لرئاسة مجلس النواب الليبي.

وبيّن المريمي في تصريحات خاصة لـ “المسار”، أن الشق الثاني للكتاب تطرق فيه إلى جملة من الموضوعات التي تفيد الصحفي والإعلامي المبتدء، مؤكدًا على تضمنه العديد والعديد من الفقرات التي ربما قد تُشكل قاعدة أساسية يرتكز عليها الإعلامي تجعله متميزًا سواء في صحيفته أو مجلته أو حتى في قناته الفضائية او التليفزيونية.

وأوضح المريمي بأنه حاول من خلال هذا العمل، وصف تجربته الصحفية في عدد من الصحف المحلية، وصحف الرأي العام بالمؤسسة العامة للصحافة، وهيئة دعم وتشجيع الصحافة، وكذلك تجربته برابطة الإعلاميين والصحفيين ببلدية درنة، وأيضا بالمؤسسة العالمية لحقوق الإنسان كمدير المكتب الاعلامي بها، وأخر المحطات مستشارا إعلاميا لرئاسة مجلس النواب.

وأشار إلى أن كتابه تضمن، نبذة مختصرة عن تاريخ الصحافة المحلية والعربية والعالمية، موضحًا أن الكتاب متاحًا في المكتبات والأكشاك، وأنه أهدى كمية من الكتاب إلى كليات وأقسام الإعلام بالجامعات الليبية، إضافة إلى عرضه في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الحالية، لافتًا إلى أن هناك طبعة ثانية من الكتاب، قريبًا، يتم من خلالها إضافة ما يمكن إضافته، خاصة مما فات ذكره.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق