اخبار مميزهثقافةليبيا

المريمي يستعد لإصدار “سنوات في مجلس النواب” و “مدينة القبة بين الأمس واليوم”

كتب: عمرو حلمي

يستعد الكاتب والمستشار الإعلامي برئاسة مجلس النواب الليبي، فتحي عبدالكريم المريمي، لإصدار عملين أدبيين، الأول تحت عنوان، “سنوات في مجلس النواب”، فيما سيحمل العمل الثاني اسم “مدينة القبة بين الأمس واليوم”.

وقال المريمي، في تصريحات خاصة لـ “المسار” على هامش مشاركته بفاعليات الدورة 51 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، إنه يعمل الآن على وضع اللمسات الأخيرة على عملين أدبيين، منهم من يتحدث عن مجلس النواب الليبي، والآخر يتحدث عن مدينة القبة الليبية “مسقط رأسه”، مشيرًا إلى أن العملين سيتم الدفع بهم قريبًا للمطابع وتوزيعم بالأسواق.

وأوضح المستشار الإعلامي برئاسة مجلس النواب الليبي، أن الكتاب الأول، سيتناول المراحل التي مر بها مجلس النواب الليبي وكذلك أبرز القوانين والقرارات التي أصدرها المجلس، لاسيما الاجتماعات التي شارك فيها، وكل ما دار في أروقة المجلس.

أما عن عمله الثاني، “مدينة القبة ما بين الأمس واليوم”، بيّن “المريمي”، أنه سيتناول المراحل التي مرت بها المدينة على مر التاريخ، وكيف تأسست، وأهم معالمها، والأسر التي كانت تقطن بها في البداية، وكيف نمت وتعددت الأسر والعائلات فيها، بالإضافة إلى أنشطة سكانها في كل المناحي الاقتصادية والاجتماعية و الثقافية والسياسية.

وأصاف المريمي، أن الكتاب سيتضمن كذلك ما قدمته المدينة على مدار التاريخ، سواء في العصر العثماني التركي، أو في حقبة الاحتلال الإيطالي، أو في عهد المملكة الليبية المتحدة، أو في عهد الجماهيرية، وأيضًا المراحل التي تمر بها ليبيا الآن.

وكان قد أصدر المريمي كتابه الأول، “سيرة وتجربة، كيف ستكون صحفيا ناجحا”، الصادر عن الدار العالمية للنشر والتوزيع، تحدث فيه عن سيرة الذاتية، وتجربته في بلاط صاحبة الجلالة، وتدرجه بين المؤسسات الصحفية والإعلامية المختلفة، منذ بدايته في صحيفة “الشلال” في مدينة درنة، وحتى عمله كمستشارًا إعلاميًا لرئاسة مجلس النواب الليبي.

وتطرق الكتاب إلى جملة من الموضوعات التي تفيد الصحفي والإعلامي المبتدء، والعديد من الفقرات التي ربما قد تُشكل قاعدة أساسية يرتكز عليها الإعلامي تجعله متميزًا سواء في صحيفته أو مجلته أو حتى في قناته الفضائية او التليفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق