ليبيا

الأمم المتحدة تهنئ عميد بلدية سبها بعد أداء اليمين الدستورية

هنأت نائبة الممثل الخاص للأمين العام للشؤون السياسية، بالأمم المتحدة، ستيفاني ويليامز، عميد بلدية سبها، السيد الشاويش عبد السلام الشاويش، وأعضاء مجلس المدينة – التابع لوزارة الحكم المحلي بحكومة الوفاق- بعد أدائهم اليمين الدستورية مؤخراً.

وتمنت ويليامز بحسب منشور على الصفحة الرسمية لبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، لهم النجاح في مهمتهم وخدمة مجتمعهم.

وأثنت نائبة الممثل الخاص للأمين العام للشؤون السياسية، بالأمم المتحدة، على اللجنة المركزية للانتخابات البلدية لنجاحها في اختتام العملية الانتخابية في سبها، وعلى الليبيين لتصميمهم على ممارسة حقوقهم الديمقراطية رغم الظروف الصعبة.

وكان قد أكد رئيس اللجنة المركزية لانتخابات المجالس البلدية بحكومة الوفاق، ” سالم بن تاهية ” انتخاب ” الشاوش عبد السلام” واعتماده عميدا لبلدية سبها.

وانتخب “الشاوش” بعد انعقاد المجلس البلدي المنتخب التابع لحكومة الوفاق، في الــ 27 من شهر إبريل 2019.
وكان قد تأخر انعقاد المجلس البلدي التابع لحكومة الوفاق للنظر في الطعون المقدمة في الانتخابات والتي صدر بسببها حكم ببطلان العملية الانتخابية من قبل محكمة سبها.

وانتهت عملية الاستئناف على الحكم بانعدام الأحكام الصادرة واعتماد نتيجة الانتخابات.

وتعمل اللجنة الآن لاستكمال العمليات الانتخابية في البلديات الـ56 المتبقية، 25 بلدية فقط أنهت عمليتها الانتخابية، 22 منها عام 2019 و3 في 2018، تم اعتماد نتائجها بالكامل وبدأت مجالسها العمل بالفعل، وتعمل حاليا اللجنة على بلديات المنطقة الجنوبية من أجل استكمال العملية الانتخابية نظرا للاستقرار الذي يسود المنطقة، بينما انتخابات البلديات الغربية متوقف بسبب الحرب الدائرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق