اخبار مميزهليبيا

صحيفة أمريكية: تركيا تخطط لإرسال 6000 مسلحاً سوريا عبر مطار طرابلس

نشرت صحيفة أمريكية تحقيق ميداني أجرته في طرابلس كشف وجود أعداد كبيرة من المرتزقة السوريين يقاتلون مع قوات حكومة الوفاق بجبهات القتال ضد الجيش الليبي.

وأضافت مجلة “نيويورك ريفيو أوف بوكس” بحسب سكاي نيوز عربية، اليوم الأحد، أن هؤلاء المسلحين يقاتلون في مجموعات، وكل مجموعة تتكون من ٥٠٠ مسلح وقائد وأنهم جزء من كتيبة كبيرة تضم نحو ألفي مسلحا.

. وقالت الصحيفة الأمريكية، إنها تحدثت مع أحد القادة الميدانيين الذي أكد أن المسلحين بدؤوا بالتوافد على طرابلس منذ نحو شهر، ومعهم عسكريون من الجيش التركي، وأن هناك خططا لإرسال ستة آلاف مسلح تباعا.

وأوضحت الصحيفة، في تحقيقها أن ذلك جزء من مساعي الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لزيادة قوة بلاده  “الجيوسياسية”، لكنه لا يستطيع القيام بمغامرة عسكرية بجنود أتراك في ليبيا، التي يمكن أن تتحول وفقا لوصفها إلى مستنقع لتركيا،  وفي ضوء هذه المخاطر، يصبح إرسال مسلحين سوريين حلا آمنا لأردوغان.

وكشفت ” نيويورك ريفيو أوف بوكس” أن المقابل الذي يتحصل عليه المرتزقة هو، راتب شهري يصل إلى ألفي دولار، ووعد بالجنسية التركية، وذلك بحسب المقاتلين الذين ذكر بعضهم أنهم جزء من ميليشيات كبيرة تحمل اسم أحد سلاطين العثمانيين وهو “السلطان مراد“، وتضم مسلحين تركمانا.

وأكد تحقيق الصحيفة، أن وصول المرتزقة السوريين إلى ليبيا يأتي عبر مطار طرابلس على متن طائرة عسكرية تركية، تقلعت من مطار إسطنبول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق