اخبار مميزهليبيا

امغيب: “سلامة” يستهدف من منتدى جينيف البحث عن “عميل آخر” بديلا للسراج

قال عضو مجلس النواب، سعيد امغيب، إن المبعوث الأممي للدعم في ليبيا، غسان سلامة، يستهدف من منتدى السلام، المزمع عقده في العاصمة السويسرية، جينيف، فبراير المقبل، البحث عن عميل آخر يُعقد المشهد الليبي.

وأضاف “امغيب”، في منشور على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “13 /13 / 14 معادلة سلامة الجديدة الفاشلة في جنيف”، متابعا: “من جديد يحاول المبعوث الأممي البحث عن حلول غير واقعية لحلحلة المشكلة الليبية ، “سلامة” طلب أن يحضر في اجتماع جنيف، 13 عضوا ممثلين لمجلس النواب و13 آخرين، ممثلين لما يسمى بالمجلس الأعلى للدولة و14 عضوا آخر تختارهم البعثة من النخب أو المستقلين كما يسميهم سلامة”.

وواصل عضو مجلس النواب: “هذه المعادلة المجحفة والغير منطقية التي ساوى فيها المبعوث الأممي مجلس النواب الممثل لكل الليبيين مع المجلس الأعلى للدولة الذي انبثق عن إتفاق الصخيرات وبالتالي فهو لايمثل إلا تيار الإسلام السياسى فقط”.

وتساءل: “كذلك لا نعرف حتى اللحظة من هم الـ 14 الآخرين الذين سيختارهم سلامة وما هى توجهاتهم السياسية وما هو المعيار الذي سيستخدمه في عملية الأختيار ؟”.

واستطرد: “إذا كان تشكيل الحكومة الليبية الجديدة سيتم من لجنة الأربعين، فمعنى هذا أن غسان سلامة لا يُريد حل المشكل الليبي المعقد ولا يسعى إلا لمزيد من التعقيد”، مردفا: “سلامة مازال يصدق أن أجندة مؤتمره المشؤوم الذي دعا إليه في غدامس بعد كل ما حدث يصلح لأن يكون خارطة طريق للحل في ليبيا”.

واختتم: “إجمالاً في نظري، إن معادلة الأربعين في جنيف التي يسعى إليها غسان هى من أجل البحث عن عميل أخر يعقد المشهد ويفرط في ما تبقى من سيادة وثروات البلاد بديلاً عن فايز السراج”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق