ليبيا

المحجوب : الجيش لم يعلن أعضاء اللجنة العسكرية حتى الآن

 

نفى العميد خالد المحجوب، آمر إدارة التوجيه المعنوي بالجيش الليبي ، ما تم تداوله بشأن الإعلان عن أعضاء اللجنة العسكرية المشتركة.

 

وأضاف المحجوب في تصريحات لوكالة”سبوتنيك” الروسية ، اليوم السبت، أن الجيش لم يصدر أي بيانات رسمية ولم يعلن عن أعضاء اللجنة العسكرية المشتركة حتى الأن.

وأوضح المحجوب أن اللجنة العسكرية تتمثل مهامها في استكمال ما تم التوافق عليه في القاهرة، وعلى رأس هذه البنود هو سحب سلاح “المليشيات”، وأنه دون سحب أسلحتها يمكن أن تعود الأمور إلى المربع الأول.

 

ونشرت بعض الصحف الدولية على لسان رئاسة أركان البحرية التابعة للجيش الليبي، أسماء أعضاء اللجنة العسكرية المشتركة، التي اتفقت القوى الدولية على تدشينها للإشراف على الترتيبات الأمنية المقررة خلال مؤتمر برلين حول الأزمة في ليبيا.

 

و بحسب صحيفة “العين الإخبارية “، قال الناطق باسم رئاسة أركان البحرية التابعة للجيش الوطني في ليبيا، علي ثابت، إن اللجنة تضم اللواء فرج المهدوي، رئيس أركان القوات البحرية، والعميد أبو قاسم الأبعج، آمر المنطقة العسكرية الجنوبية، والعميد الهادي الفلاح، آمر المنطقة العسكرية الغربية، والعميد إدريس مادي، والعميد عطية حمد، مدير إدارة الحسابات العسكرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق