اخبار مميزهليبيا

إلياس الفخفاخ: لا يمكن التفكير في مستقبل تونس بمنأى عن ليبيا

قال رئيس الحكومة التونسية المُكلف، إلياس الفخفاخ، إن تونس يجب أن تلعب دورا في استقرار ليبيا، مشددا على أن أمن تونس من أمن ليبيا.

وأضاف “الفخفاخ”، خلال مؤتمر صحفي بشأن جهود تشكيل الحكومة التونسية الجديدة، اليوم الجمعة: “تونس ستبقى في حيرة طالما أن ليبيا غير مستقرة”، مشيرا إلى أن ليبيا والجزائر امتداد لتونس، وأنه لا يمكن التفكير في مستقبل تونس بمنأى عن ليبيا.

وتابع رئيس الحكومة التونسية المُكلف: “سأتشاور مع رئيس الجمهورية، قيس سعيد، بخصوص الوضع الليبي، وستكون قرارات الحكومة التونسية المقبلة في مصلحة تونس وليبيا معا”.

يذكر أنه تم تكليف “الفخفاخ”، بتشكيل الحكومة التونسية، بعد فشل الحبيب الجملى مرشح حزب النهضة، فى نيل ثقة البرلمان التونسي، فى جلسته التي عقدت 10 يناير الجاري، لتنتقل صلاحية اختيار المُكلف بتشكيل الحكومة إلى الرئيس وفقا للدستور.

ويتولى “الفخفاخ”، تشكيل الحكومة فى أجل لا يتجاوز مدة الشهر بدأت يوم الثلاثاء 21 يناير الجاري، وهى مهلة غير قابلة للتجديد بحسب ما تنص عليه الفقرة الثالثة من الفصل التاسع والثمانين من الدستور التونسي، على أن تُعرض تشكيلة الحكومة على البرلمان التونسي لنيل الثقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق