اخبار مميزهليبيا

الشماخي: ليبيا في وضع متردي يُنذر بحرب أهلية شاملة

قال السفير صالح الشماخي، مندوب ليبيا لدى جامعة الدول العربية، إن ليبيا في وضع متردي ينذر بحرب أهلية شاملة قد تفضي إلى انقسام دائم يتشظي معه الوطن وينفرط.

جاء ذلك خلال كلمته، أمس الخميس، أمام الاجتماع الثامن للحوار السياسي، بحضور المندوبين الدائمين لدى جامعة الدول العربية وسفراء اللجنة السياسية والأمنية لمجلس الاتحاد الأوروبي ومجموعات العمل الخاصة بالدورة الخامسة للتعاون الاستراتيجي بين الأمانة العامة وهيئة العمل الخارجي الأوروبي.


وأضاف الشماخي: “حكومة الوفاق تؤكد على إدانتها للإرهاب وتشجب كل ما يمت لهذه الأفة بصلة وتعلن رفضها لكل من يقف وراء بعثه ويشجع على نشره”، مردفا: “حكومة الوفاق ستكون في صدارة الملتزمين بتطبيق أي حل علمي لمشكلة الهجرة شريطة أن لا يرتكن إلى الفكرة الهوجاء التي تدعو إلى توطين المهاجرين في وطني”.

ودعا مندوب ليبيا لدى جامعة الدول العربية، المجتمع الدولي والاتحاد الأوروبي على وجه الخصوص إلى مساعدة ليبيا على تنفيذ ما تم الاتفاق عليه لمكافحة الإرهاب و القضاء على رموزه وداعميه، وناشد المجتمع الدولي أن يتعاون عملا لا قولا على إيجاد حلول عملية تفضي إلى إنهاء ظاهرة الهجرة التي استفحلت وتحتاج إلى تكاتف الجميع لمعالجة أسبابها.

واستنكر صمت المجتمع الدولي على خروقات قرار حظر توريد الأسلحة إلى ليبيا منذ عام 2011، قائلا: “المجتمع الدولي تذكر أخيرا قرار حظر توريد الأسلحة الصادر عام 2011، وقرر الالتزام بتطبيقه بعد أن غرقت ليبيا بترسانة من الأسلحة تعددت مصادرها وإن اتفقت مراميها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق