ليبيا

المرداس .. كشف حقيقة الإخوان في طرابلس .. فاستباحوا دمه

كشف القنصل الليبي بتونس والقيادي بكتيبة ثوار طرابلس “محمد المرداس” عن تخلّق مجموعة مليشيات او عصابات صغيرة – كما اسماها – بدأت تنشأ عقب عام 2013 في طرابلس العام الذي وصفه ” المرداس ” بأنه أسوأ عام مرّ على العاصمة.
وتحدث المرداس الذي كان رافضا دخول الجيش الليبي العاصمة طرابلس خلال لقائه في برنامج “لقاء خاص” المذاع على قناة “الوسط” عن دور كتائب الردع والنواصي وثوار طرابلس في مكافحة الجريمة المنظمة وحماية مقرات تابعة لحكومة الوفاق .

وقال المرداس: “إن فكرة تكوين مليشيا أو عصابة أمرا ليس بالعسير إذ أن كل خمسة أفراد تمكنوا من توفير مجموعة أسلحة على سيارة أعلنوا أنهم كتيبة واختاروا اسما لها.
وقد أفادت مصادر صحفية بأن محافظ مصرف ليبيا المركزي طرابلس “الصديق الكبير” رصد مكافأة قيمتها مليون دولار لتصفية “المرداس”
ومن جانبه أصدر وزير داخلية الوفاق، فتحي باشاغا، قرارا بإدراج “المرداس” على قوائم ترقب الوصول إلى المطارات والمنافذ الواقعة في نطاق سيطرة الوفاق، على خلفيات تصريحاته المناهضة للإخوان وفضح سيطرتهم على مفاصل الدولة وتحكمهم بالمشهد السياسي، وذلك رغم عدم صدور أي أحكام قضائية أو إدانته في جرائم تستوجب التوقيف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق