اخبار مميزهعربيليبيا

5 خطوات ضرورية.. القاهرة توضح رؤيتها لإنهاء الأزمة الليبية

أعلن سامح شكري وزير الخارجية المصري، رؤية بلاده لحل الأزمة الليبية المرتكزة على 5 خطوات، ترى فيها ضرورية لإنهاء الأزمة التي طالت في هذا البلد العربي والأفريقي.

وأكد شكري في كلمته بمؤتمر “دول الجوار الليبي” الذي انطلق بالجزائر اليوم الخميس، على أن القاهرة ترى في حل الأزمة الليبية من خلال توفر 5 عوامل لتسوية أزمتها، تتمثل في تشكيل حكومة مستقلة، وتفكيك المليشيات، ونزع سلاح الميليشيات، والتوزيع العادل للثروات بين الليبيين، وتنظيم الجيش الليبي.

وتابع قائلا:- “الخلاف السياسي أمر وارد، ولو كانت الأزمة الليبية سياسية لحلت، ولكن الأمر يتعلق بجماعات إرهابية تدعمت بجماعات من سوريا، مضيفا “لن نسمح بالعبث بأمن ليبيا و دول الجوار “.

وشكر شكري، الجزائر، على جهودها في سبيل حل الأزمة الليبية، متمنيا إحداث تسوية سياسية مؤكدا أنه لو التزم الليبيون والمجتمع الدولي بمخرجات مؤتمر برلين، فسيحل السلام في ليبيا.

وشاركت مصر، الخميس، ومعها دول الجوار الليبي في اجتماع وزراء خارجية دول جوار ليبيا بالجزائر، لبحث آخر تطورات الوضع، دون مشاركة أي من الأطراف الليبية.

ويتناول الاجتماع الذي يعقد بمبادرة من الجزائر، دعم مخرج سياسي للأزمة في ليبيا في ضوء اتفاق مؤتمر برلين الذي عقد الأحد الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق