اخبار مميزهليبيا

باشاغا: نتائج “برلين” أقل من المتوقع.. والوعود بإرسال قوات سلام أوروبية “مجرد كلام”

قال وزير الداخلية بحكومة الوفاق، فتحي باشاغا، إن مؤتمر برلين خطوة جيدة لحل الأزمة الليبية، مشيرا إلى أن أبرز رسائله تتمثل في تأكيد الدول المشاركة فيه على أنه لا يوجد حل عسكري في ليبيا.

وأضاف باشاغا، في تصريحات متلفزة، مساء اليوم، “نتائج مؤتمر برلين أقل من السقف المتوقع، وكنا نأمل أن تكون أكثر قوة”، متابعا: “قوات حكومة الوفاق ستلتزم بالهدنة ووقف إطلاق النار، ولكننا نحذر من أن ردنا سوف يكون قاسي جدا إذا تكررت خروقات وقف إطلاق النار”.

وتابع: “حل الأزمة الليبية في أيدي الليبيين والمجتمع الدولي عامل مساعد ويقوم بدور ثانوي في حل الأزمة”، مستطردا: “المجتمع الدولي يرى في إيقاف العمل بالحقول والموانئ النفطية ورقة ابتزاز”، مشيرا إلى أن ذلك يُعد تلاعبا بقوت الليبيين.

وواصل: “الوعود بإرسال قوات حفظ سلام أوروبية إلى ليبيا “مجرد كلام”، وإذا كانت قوات السلام تابعة للأمم المتحدة فقبول ذلك يعود لرئيس الحكومة”، مضيفا: “أوروبا أصبحت شغوفة بليبيا بعد توقيع اتفاقية التعاون مع تركيا”.

وفي سؤاله عن احتمالية تحول ليبيا إلى سوريا أخرى، قال، “لا نتخوف أن تتحول ليبيا إلى سوريا أخرى وما يطمئننا هو الشعب الليبي القادر على حل مشاكله التي هي ليست بالعميقة”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق