اخبار مميزهليبيا

ميركل لـ “سعيد”: نأسف لوصول دعوة تونس للمشاركة في مؤتمر برلين “متأخرة”

تلقى الرئيس التونسي، قيس سعيد، اليوم الأربعاء، اتصالا هاتفيا من المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، أعربت فيه عن تفهمها لعدم استجابة تونس للدعوة التي وجهت إليها لحضور مؤتمر برلين، حول ليبيا، وعن أسفها لوصول هذه الدعوة بصفة متأخرة.

وقالت الرئاسة التونسية في منشور على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، إن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، أكدت أن تونس ستتم دعوتها في الاجتماع القادم الذي سيُعقد على مستوى وزراء الخارجية، وفي كل المبادرات المتعلقة بالملف الليبي.

وأضافت: “الرئيس التونسي شدد على أن تونس كان يفترض أن تكون في مقدمة الدول التي تتم دعوتها لحضور هذا المؤتمر نظرا لكونها من أكثر الدول تأثرا بالأزمة الليبية لا سيما على المستويين الأمني والاقتصادي”.

وتابعات: “ذكّر الرئيس التونسي بالعلاقات الوطيدة باستمرار بين تونس وألمانيا وخاصة بموقف تونس سنة 1966 حين رفضت قطع العلاقات الديبلوماسية مع ألمانيا الاتحادية إثر قرار جامعة الدول العربية قطع العلاقات مع بون آنذاك”، مؤكدا حرص تونس على المحافظة على العلاقات التاريخية المتميزة مع ألمانيا وعلى مزيد دعمها، وهو ما أكدته أيضا المستشارة الألمانية أيضا.

وجددت “ميركل” دعوتها للرئيس التونسي لزيارة ألمانيا في أقرب الآجا،. ورحّب “سعيد” بهذه الدعوة موجها للمستشارة الألمانية الدعوة أيضا لزيارة تونس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق