اخبار مميزهليبيا

“تشمل مطار وقاعدة معيتيقة”.. الجيش يُعلن تفعيل منطقة الحظر الجوي فوق طرابلس رسميا

أعلن اللواء أحمد المسماري، الناطق الرسمي باسم الجيش الليبي، تفعيل منطقة الحظر الجوي رسميا فوق العاصمة طرابلس، محذرا شركات الطيران الجوي من استخدام مطار معيتيقة الدولي، الذي أصبح نقطة انطلاق للقوات التركية لاستهداف تمركزات الجيش الليبي، بحسب قوله.

وأضاف المسماري، في المؤتمر الصحفي الأسبوعي: “المخابرات التركية أشرفت على نقل مجموعة من تنظيم داعش إلى ليبيا، وهناك مخططا تركيا يتم تنفيذه بعناصر داعش في الجنوب الليبي”، متابعا: “مطار معتيقة أصبح مصدرا لنقل إرهابيين وأسلحة ومعدات، كما أن سجن معيتيقة أصبح قاعدة لاستهداف القوات المسلحة الليبية”.

وتابع الناطق الرسمي باسم الجيش الليبي: “على الجهات المعنية نقل المسجونين من سجن معيتيقة تجنبا لتعريضهم للخطر، ومن الآن يمنع استخدام مطار معيتيقة أمام الطيران المدي والعسكري، وسيتم تدمير أي طائرة عسكرية أو مدنية تدخل منطقة الحظر الجوي بشكل مباشر باعتباره خرق لوقف إطلاق النار”.

كما أعلن أن الدفاع الجوي الليبي أسقط اليوم، طائرة مسيرة تركية فوق طرابلس، مشيرا إلى أن الطائرة المسيرة التي أُسقطت اليوم هو الخرق رقم 100 من قبل المجموعات الإرهابية، كما أنه رد مباشر على الاختراق التركي للأجواء الليبية، مؤكدا أن ليبيا ستكون مقبرة للغزاة الأتراك، وأن الجيش الليبي قام بالرد على كل خروقات وقف إطلاق النار ولن يكون دائما في وضع الدفاع.

وتابع: “الإخوان المسلمون خاضوا حربا دنيئة ضد الشعب الليبي بالتجويع وبسحب السيولة النقدية وعدم الاستماع إلى الصوت الوطني وعقدوا اتفاقيات غير شرعية وزجوا بليبيا في صراعات دولية، هي في غنى عنها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق