اخبار مميزهليبيا

الصغير لـ” السراج”: من أجل مقعد تساهم في قتل الليبيين

انتقد عضو  مجلس النواب الهادي الصغير  تصريحات رئيس المجلس الرئاسي، فائز السراج، التي اعترف خلالها بجلب مرتزقة سوريين إلى ليبيا

وقال  الصغير:” أعرج على لقاء صحفي مع السراج يتحدث به عندما سأل عن المرتزقة السورين وأكد أنه يحق له كجسم شرعي جلب ما يشاء ليقاتل الليبيين، نقول له اتقي الله من أجل مقعد تساهم في قتل الليبيين”.

وحول مؤتمر برلين قال الصغير، “أن النقطة الإيجابية التي خرج منها مؤتمر برلين هو التزام الأطراف الدولية بعدم التدخل في الشأن الليبي و 5+5 ما يعني إدماج الأفراد المسلحة بالجهات الأمنية الشرطية والعسكرية لمن أراد ذلك أما الإرهابيين ومن يمارس الإرهاب هؤلاء مكانهم السجن”.

وأعرب الصغير، عن أمله بالتوصل إلى ” وقف إطلاق النار ومنح هدنة للعمل السياسي وعدم الوصول إلى المحظور والذي يتمثل في حال فشل جنيف وقوع قتال شرس في طرابلس”، مؤكداً على أنهم يحاولون قدر المستطاع عدم الوصول لذلك لأن الإخوان المسلمون لا يريدون الخروج من المشهد السياسي.

وكشف الصغير، أن أعضاء مجلس النواب دعوا لحوار يجمع النواب وأعضاء مجلس الدولة وتبنته البعثة الأممية في 2017 لكن أفشله مجلس الدولة بناء على إغراءات قدمها رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج.

وحول مؤتمر جنييف ودعوة مجلس النواب له قال :”وصلتنا رسائل بشأن التواصل مع رئيس لجنة الشؤون السياسية في البعثة وتحدثنا عبر الهاتف وقال لي أنه سيتم اختيار 13 عضو من النواب ومن كل دائرة “.

كما كشف عن قيام رئيس مجلس النواب بعد التواصل مع العديد من أعضاء مجلس النواب بإرسال خطاب لرئيس البعثة الأممية أكد فيه أن اختيار أعضاء اللجنة هو من حق مجلس النواب وفي حال تدخل البعثة في الشأن الداخلي لمجلس النواب واختيار من تشاء فإن البرلمان لن يعترف بأي نتائج تتم عن طريق البعثة وسيرفض المشاركة بالمؤتمر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق