اخبار مميزهليبيا

المشري: ملتزمون بـ “وقف إطلاق النار”.. ومجلس الدولة لم تتم دعوته لمؤتمر برلين

أكد رئيس مجلس الدولة خالد المشري، التزام حكومة الوفاق بما تم التوقيع عليه في اتفاقية وقف إطلاق النار في العاصمة الروسية موسكو.

وأضاف “المشري”، خلال جلسة إحاطة بشأن زيارة روسيا وما جرى فيها من توقيع على اتفاقية وقف إطلاق النار، اليوم الأربعاء: “نحن نمضي قدما في سياقات الحوار والتربص في حال تجدد اعتداء العدو آخذين كل الاحتمالات في الحسبان”، مؤكدا أن المجلس كان حريصا على مشاورة جميع الأطراف والقيادات قبل الذهاب وذلك لنقل وجهة نظرهم ومطالبهم في إقرار هذا الاتفاق وهو ما تم بالفعل.

وأوضح رئيس مجلس الدولة، أنه تم الاستماع والاستجابة إلى شروط حكومة الوفاق وتعديلاتها قبل إقرار الاتفاق، مشيرا إلى أنه لم يقبل بتأجيل التوقيع عند عدم تجاوب الطرف الآخر وتم الأمر في نفس الليلة.

وتابع “المشري”: “المجلس لم تتم دعوته لمؤتمر برلين ولكن هناك رغبة من بعض الدول لتمثيل أكبر للأطراف المحلية ونحن مستعدون للمشاركة متى تمت الدعوة لذلك”، مردفا: “هناك دعوة من الأمم المتحدة للحوار الليبي المزمع عقده في جنيف نهاية الشهر الجاري بين مجلسي النواب والدولة”، مؤكدا أن المجلس سيقدم ممثليه بناء على اختيار كل دائرة لممثليها وفق الاقتراع الذي سيقام لذلك.

وعقد مجلس الدولة اليوم الأربعاء، جلسته المعلقة الثامنة والأربعين، بمقر المجلس في العاصمة طرابلس، حيث تم استكمال البند الأول منها ومناقشة مستجدات الوضع السياسي والأمني في البلاد.

وتم التصويت خلال هذه الجلسة على مقترح اختصاصات اللجان في المجلس وهو بند مُرحل من الجلسات السابقة وتم التصويت على اعتماده بالأغلبية، لتباشر اللجان مهامها المنوطة بها بما يطور من عملها وأدائها وفقاً لمتطلبات المرحلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق