اخبار مميزهليبيا

مصر وأمريكا يبحثان تطورات الأزمة في ليبيا

 

عقد مستشار الأمن القومي الأمريكي، روبرت أوبراين، اجتماعًا أمس الثلاثاء، مع وزير الخارجية سامح شكري، لبحث المصالح الاستراتيجية للدولتيّن بمنطقة الشرق الأوسط بالإضافة إلى آخر تطورات الأزمة الليبية.

وتطرق الاجتماع، الذي عقد في العاصمة الأمريكية واشنطن، إلى تعزيز العلاقات بين البلديّن بما يعكس العلاقة الثنائية المتميزة على كافة الأصعدة السياسية والاقتصادية والأمنية، لتحقيق الأمن والسلام والاستقرار.

وبحسب المستشار أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصري، فإن الطرفان تبادلا الرؤى حول مجمل قضايا المنطقة وعلى رأسها تطورات الأزمة في ليبيا، حيث تم التشاور حول كيفية تعزيز الجهود المبذولة لاستعادة الأمن والاستقرار هناك، والتأكيد على رفض كافة التدخلات الخارجية بما يخدم جهود المبعوث الأممى الساعية للتوصل إلى تسوية شاملة للأزمة.

وأشار “حافظ”، إلى أن المباحثات شملت كذلك التشاور حول سُبل التصدي لظاهرة الإرهاب، حيث أكد شكري على ضرورة تبني مقاربة شاملة تتعامل مع الجماعات الإرهابية والجهات الراعية لها بدون استثناء.

وأضاف المتحدث، شكري أعرب عن التقدير للدور الأمريكي المتواصل من أجل التوصل إلى حل لمسألة المفاوضات الجارية حول سد النهضة بما يحقق مصالح كافة الاطراف المعنية.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق