دوليليبيا

الاتحاد الأوروبي يتوقع أن تدفع قمة برلين العملية السياسية في ليبيا

توقع الاتحاد الأوروبي، أن تسهم قمة ليبيا المزمع عقدها في العاصمة الألمانية برلين يوم الأحد المقبل، في دفع العملية السياسية في ليبيا قدما في ظل احتمال عقد هدنة.

وقال متحدث باسم جوزيب بوريل، مسؤول العلاقات الخارجية في الاتحاد الأوروبي، اليوم الأربعاء، إن بوريل سيطرح، بتكليف من دول الاتحاد الأوروبي، في أعقاب ذلك تدابير تتعلق بكيفية مراقبة الخطوات المقررة، وفي مقدمتها ما يتعلق بالهدنة وتنفيذ حظر تصدير السلاح إلى ليبيا.

ويشارك بوريل ورئيس الاتحاد الأوروبي شارل ميشال في المؤتمر الذي سينعقد بناء على دعوة من المستشارة الألمانية انجيلا ميركل.

وقالت المتحدثة باسم أورزولا فون دير لاين، رئيسة المفوضية الأوروبية، إن من المحتمل أن تشارك رئيسة المفوضية في مؤتمر القمة أيضا، واشارت إلى أن فون دير لاين ستجري محادثات مع ميركل في برلين يوم السبت المقبل حيث يتضمن جدول اللقاء بحث الأولويات السياسية للمفوضية وقضايا سياسية راهنة.

وتستضيف العاصمة الألمانية برلين مؤتمرا حول ليبيا الأحد.

وقالت الحكومة الألمانية إن برلين دعت قائد الجيش الوطني الليبي، خليفة حفتر، ورئيس حكومة الوفاق، فايز السراج، وممثلين عن الولايات المتحدة وروسيا وبريطانيا وتركيا ومصر والصين وإيطاليا والجزائر والأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق