المرصداخبار مميزهليبيا

المرصد السوري لـ” المسار”: ارتفاع عدد قتلى المرتزقة في طرابلس إلى 14 شخص

 

خاص المسار/ حنان منير

أعلن مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن ارتفاع عدد قتلى المرتزقة السوريين في طرابلس إلى 14 شخص.

وقال عبد الرحمن، في تصريح خاص لـ” المسار” إن المرصد السوري لحقوق الإنسان، رصد اليوم الثلاثاء مقتل 3 عناصر من المرتزقة ضمن قوات الوفاق، في المعارك الدائرة بالعاصمة طرابلس.

وأضاف عبد الرحمن، أنه بحسب المعلومات التي حصل عليها “المرصد السوري”، ينتمي المقاتلين إلى فصيل “الحمزات”، فيما وردت معلومات عن قتلى آخرين، وبذلك، يرتفع عدد القتلى جراء العمليات العسكرية في ليبيا إلى 14 مقاتل من فصائل “لواء المعتصم وفرقة السلطان مراد ولواء صقور الشمال والحمزات”.

وأكد عبد الرحمن، أنه بحسب المعلومات التي حصل عليها المرصد فإن تلك الفصائل الموالية لتركيا تنفذ عمليات إعدام ميدانية بحق الأسرى الذين سقطوا في قبضتها خلال المعارك التي جرت قرب العاصمة.

وأشار عبد الرحمن، إلى خروج دفعة جديدة من المقاتلين المرتزقة إلى تركيا ويقدر عددهم بنحو 100 مقاتل، استعدادا لنقلهم إلى ليبيا قريبا.

وأفاد عبد الرحمن أن المرصد السوري علم أن تركيا وعدت ذوي هؤلاء القتلى بتعويض مالي كبير لمدة عامين، بالإضافة إلى مغريات أخرى لذوي القتلى.

وكان “المرصد السوري” علم أن القوات التركية تعمل على تسوية أوضاع السجناء ضمن المناطق التي سيطرت عليها مؤخرا في شرق الفرات، ومنهم سجناء متهمين بالتعامل مع النظام السوري أو التعامل سابقا مع تنظيم الدولة الإرهابي.

وتلجأ تركيا إلى منح هؤلاء المرتزقة جوازات سفر تركية، بالإضافة إلى المغريات والراتب الشهري الذي يصل لـ2000 دولار أمريكي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق