اخبار مميزهليبيا

انطلاق المحادثات الروسية التركية بشأن ليبيا

انطلقت محادثات روسية تركية على مستوى وزيري الخارجية والدفاع في البلدين لبحث التسوية الليبية.

وقالت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا – فى تصريح اليوم الاثنين “إن وفود الأطراف الليبية وصلت إلى موسكو، وستنضم قريبا إلى هذه المحادثات “.

وأكدت المصادر وصول القائد العام للقوات المسلحة المشير خليفة حفتر إلى موسكو في وقت مبكر اليوم الاثنين

كما ذكرت المصادر أن كل من رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج ووزير الداخلية المفوض بالوفاق فتحي باشاغا ووزير الخارجية المفوض بالوفاق محمد سيالة ورئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري وصلوا مقر اجتماعات الوفدان التركي والروسي في موسكو، لإجراء مباحثات حول وقف إطلاق النار والتسوية في ليبيا.

وأكدت وزارة الخارجية الروسية أن حفتر والسراج سيجتمعان بمشاركة روسية تركية لبحث الأزمة الليبية، ورجحت مصادر روسية أن تنتهي مباحثات اليوم بين الأطراف الليبية بتوقيع وثيقة تتعلق بالهدنة ووقف إطلاق النار، تمهيدا لمؤتمر برلين والتوصل إلى تسوية للأزمة .

ونقلت وكالة سبوتنك الروسية عن رئيس مجموعة الاتصال الروسية بشأن ليبيا ليف دينجوف، قوله إن حفتر والسراج سيلتقيان لبحث “إمكانية التوقيع على هدنة وتفاصيل مثل هذه الوثيقة”، وأضاف أنهما سيلتقيان “بشكل منفصل بالقيادة الروسية، وكذلك مع ممثلي الوفد التركي، مشيرا إلى أنه “سيتولى مسؤولون من مصر والإمارات دور المراقبين في المحادثات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق