اخبار مميزهليبيا

اليوم.. صالح يفتتح جلسة البرلمان المصري لبحث تطورات الأزمة الليبية

استقبل البرلمان المصري اليوم الأحد رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح والوفد المرافق له، للتأكيد على موقف مصر من الأحداث في ليبيا .

وافتتح صالح الجلسة بحضور أعضاء مجلس النواب المصري، الذين أجمعوا على موقفهم الداعم لحل الأزمة الليبية.

من جانبه أكد الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، إن العلاقات المصرية الليبية الممتدة والعميقة من جميع النواحي الاجتماعية والسياسية التي تربط بين الشعبين تحمل قواسم حضارية ومصالح استراتيجية عديدة ومشتركة، وتفرض علينا دائماً التنسيق والتشاور المستمر على جميع المستويات، لافتا إلى أن الأمن القومي الليبي يرتبط ارتباطاً وثيقاً بالأمن القومي المصري في ظل حقائق الجغرافيا السياسية التي تربط بين البلدين.

وقال عبد العال خلال الجلسة العامة للبرلمان، بحضور المستشار عقيلة صالح رئيس مجلس النواب الليبي، كل ما سبق يأتي بجانب علاقات الرحم والمصاهرة والقربى المتشعبة بين القبائل المصرية والليبية المنتشرة في كلا البلدين.

فيما قال النائب صلاح حسب الله، المتحدث الإعلامي باسم مجلس النواب، إن اللجنة العامة أكدت خلال اجتماعها على إدانتها الشديدة لموافقة البرلمان التركي إرسال قوات عسكرية إلي ليبيا، وأن هذه الخطوة تمثل انتهاكاً للمقررات الشرعية الدولية وقرارات مجلس الأمن حول ليبيا.

وأضاف حسب الله، أن اللجنة أكدت خلال اجتماعها على دعم القيادة السياسية في كافة الإجراءات التي تراها لازمة لمواجهة هذا الموقف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق