ليبيا

كونتي للسراج: “ليبيا برميل بارود ..أوقفوا النزاع” “فيديو”

خاص المسار – مترجم

التقى رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، فائز السراج ، اليوم السبت، مع رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي، في قصر شيغي بالعاصمة الإيطالية روما، في اجتماع استمر أكثر من ساعتين ونصف الساعة. لبحث الأزمة الليبية

وقال “كونتي ” خلال لقائه بالسراج إن التطورات الأخيرة تجعل من البلاد برميلًا كبيرًا من البارود نخشى منه على المنطقة بأكملها” موضحا أن “الخيار السياسي هو المنظور الوحيد الذي يمكن أن يضمن رفاهية الشعب الليبي، داعيا إلى وقف الصراع الداخلي والتدخل الخارجي تمامًا”، بحسب صحيفة affaritaliani الإيطالية

وأكد “كونتي” أن بلاده تسعى للحل السلمي في ليبيا وليس لها أجندات خفية ، مشيرا إلى أنه بحث مع السراج ملف التعويضات للشركات الإيطالية التي تضررت منذ 2011 عن طريق إعادة تشكيل لجنة مشتركة لتحديد التعويضات المستحقة على ليبيا.

ومن جانبه أبدى السراج تأييده لمؤتمر برلين كحل لاستعادة العملية السياسية “وهو أمر مهم للغاية بالنسبة لنا” معربا عن تقديره لجهود ألمانيا والدول المجاورة مثل تونس والجزائر.

وكشف السراج خلال اللقاء عن ثقته في أن تسفر مبادرة برلين في وضع حد للهجوم على طرابلس ومساعدة دولة ثالثة – لم يسمها – في إرسال أسلحة ودعم عسكري.

وأبدى السراج استعداده بأي نوع من المبادرات آلتي يمكن آن تعمل على وقف إطلاق النار ، مؤكدا “نعم لوقف إطلاق النار” بشرط انسحاب الطرف المهاجم. في إشارة إلى الجيش الليبي.

المصدر : https://bit.ly/39X76OV

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق