ليبيا

الشيباني: آمل من دورده أن يقود مصالحة وطنية حقيقية

دعا عضو مجلس النواب جاب الله الشيباني، رئيس جهاز الامن الخارجي في النظام السابق أبو زيد دورده، إلى مراجعة موقفه فيما يخص الانسحاب من المشهد، مطالبا إياه بقيادة مصالحة وطنية حقيقية.

وقال الشيباني في تدوينة له على صفحته الشخصية فيسبوك، “انتظرت كما انتظر اغلب الليبيين كلمة السيد بوزيد دوردة لما عرفنا عنه من وطنية واخلاص وسرعة البديهة وقول كلمة الحق “.

وأضاف أن شغله منصب رئيس جهاز الامن الخارجي في النظام السابق يجعله “قادر وعالم ولا بأس أن يفضح المؤامرة ويكشف خفايا الأمور ويسبر غورها، ويسلط الضوء على الجوانب المظلمة في حركة التاريخ فهو شاهد على العصر”.

وتابع “غير أنني كنت أتمنى من أعماق قلبي على شخصية وطنية مثل أبوزيد دورده لها مكانة في قلوب الليبيين، ونحن في هذا الوقت الحرج الصعب، بلغت فيه القلوب الحناجر، أن يعلن أنه سيقود مصالحة وطنية حقيقية لإنقاذ ما تبقى من الوطن المكلوم، وأن يجوب ليبيا شرقا وغربا وجنوبا مع أعيان وحكماء وعقلاء وشيوخ دين من أجل لم الشمل وإيقاف الحرب وجمع السلاح وتفكيك الميليشيات وتشكيل حكومة وحدة وطنية تتعاطى مع الأولويات وتعمل على إجراء انتخابات برلمانية ورئاسية”.

واستدرك قائلا “مازالت الفرصة متاحة للسيد دورده أن يعيد النظر في موقفه، فهو شخصية اجتماعية، ولا يجب أن ينسحب من المشهد، أملنا كبير بأن يتوافق عليه الليبيين لقيادة المصالحة الوطنية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق