ليبيااخبار مميزه

مجلس النواب يلغي بالإجماع اتفاقية التعاون الأمني بين تركيا و”الوفاق”

ويتهم "السراج" بالخيانة العظمى

أعلن الناطق باسم مجلس النواب عبدالله بليحق إن المجلس صوّت بالإجماع على إلغاء اتفاقية التعاون الأمني والعسكري وترسيم الحدود البحرية الموقعة بين حكومة الوفاق غير الشرعية والنظام التركي.

وصوت مجلس النواب بالإجماع على إحالة رئيس المجلس الرئاسي ووزير خارجية ووزير داخليته وكل من ساهم في جلب الإستعمار إلى بلادنا للقضاء بتهمة الخيانة العظمى.

واتهم أعضاء المجلس رئيس حكومة الوفاق فايز السراج بارتكاب جريمة خيانة عظمى، مطالبين بإحالته إلى النائب العام لمحاسبته.

كما صوت المجلس بالإجماع على مطالبة المجتمع الدولي والجامعة العربية والاتحادين الافريقي والأوروبي بسحب الاعتراف بحكومة الوفاق الوطني.

ووجة مجلس النواب التحية والشكر للشعب التركي الذي رفض التصديق على هذه الاتفاتقية واستنكاره الشديد موقف حزب العدالة والتنمية التابع للإخوان المسلمين الإرهابي.

وكان المتحدث باسم مجلس النواب، عبد الله بليحق، صرح في وقت سابق بأن المجلس سيعقد جلسة طارئة بمدينة بنغازي لمناقشة “تداعيات التدخل التركي السافر في ليبيا ومصادقة البرلمان التركي على إرسال قوات غازية إلى ليبيا”.

وأطلق الجيش الليبي، بقيادة المشير خليفة حفتر، حملة للقضاء على الجماعات المسلحة والمجموعات الإرهابية في جنوب البلاد خاصة منطقة طرابلس.

وأقر البرلمان التركي الخميس، بأغلبية الأصوات مذكرة لإرسال قوات عسكرية تركية إلى ليبيا، حيث صوت 325 برلمانيا لصالح المذكرة، فيما أعلن 184 رفضهم لها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق