ليبيااخبار مميزه

امغيب يطالب دولًا عربية بتوضيح موقفها من “الغزو” التركي لليبيا

طالب النائب في البرلمان الليبي سعيد امغيب الدول العربية التي لم توضح موقفها بتوضيح وضعها تجاه التدخل العسكري السافر في الأراضي الليبية، محذرًا من مغبة وخطورة هذا العدوان على المنطقة.

وأكد امغيب على ضرورة العمل على تشكيل حكومة وحدة وطنية أو تعديل الحكومة الحالية لتكون ممثلة للشعب الليبي ومطالبة الأمم المتحدة والعالم بالاعتراف بها،مطالبًا بإصدار قانون يجرم كل قبيلة ليبية وافقت على هذا العدوان.

وأعلن النائب البرلماني استمرارية انعقاد جلسات مجلس النواب في مدينة بنغازي، مشددًا على ضرورة تسخير كافة الإمكانيات للمجهود الحربي الليبي.

وكان أعلن الناطق باسم مجلس النواب عبدالله بليحق إن المجلس صوّت بالإجماع على إلغاء اتفاقية التعاون الأمني والعسكري وترسيم الحدود البحرية الموقعة بين حكومة الوفاق غير الشرعية والنظام التركي.

وصوت مجلس النواب بالإجماع على إحالة رئيس المجلس الرئاسي ووزير خارجية ووزير داخليته وكل من ساهم في جلب الإستعمار إلى بلادنا للقضاء بتهمة الخيانة العظمى.

واتهم أعضاء المجلس رئيس حكومة الوفاق فايز السراج بارتكاب جريمة خيانة عظمى، مطالبين بإحالته إلى النائب العام لمحاسبته.

كما صوت المجلس بالإجماع على مطالبة المجتمع الدولي والجامعة العربية والاتحادين الافريقي والأوروبي بسحب الاعتراف بحكومة الوفاق الوطني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق