اخبار مميزهليبيا

«المؤقتة» تطالب «النواب» بضرورة تفعيل قانون الأمن القومي

قرر مجلس وزراء الحكومة المؤقتة، برئاسة عبدالله الثني، خلال اجتماعه الطاريء، أمس الجمعة، بالتواصل مع مجلس النواب لتقديم إحاطة حول المستجدات السياسية الطارئة وطلب تفعيل قانون الأمن القومي.

وأعلن المجلس أنه في حالة انعقاد دائم لبحث تداعيات الإعلان التركي بغزو ليبيا بناء على طلب حكومة الوفاق، مطمئنًا  الشعب الليبي بأن معركتنا هي معركة استعادة الدولة و كرامة الوطن والمواطن، وأن الحكومة في جاهزية تامة وعلى أعلى مستوى.

وطمأن المجلس كافة البلديات الخاضعة لشرعية الحكومة المؤقتة و التي تمثل 90% من كامل التراب الليبي بأن الأوضاع تسير على نحو تام من الاستعداد، مؤكدًا تواصل الحكومة المستمر مع كل من مجلس الأمن والاتحاد الأوروبي وجامعة الدول العربية و الاتحاد الأفريقي ومنظمة التعاون الإسلامي لوضع حد لهذا التدخل السافر من الجانب التركي.

وشددت الحكومة على دعم القوات المسلحة العربية الليبية وتسخير كافة الامكانيات في حربها على فوضى السلاح و الميليشيات لتحرير العاصمة الليبية طرابلس في أقرب وقت.

وكان مجلس الوزراء قد أعلن في وقت سابق اليوم  تكليف عدد من القائمين بالأعمال لشغل سفارات وبعثات ليبيا في كل من جمهورية مصر العربية الشقية ومندوبية جامعة الدول العربية، إضافة إلى مفوضية الاتحاد الأفريقي.

وجاء القرار عقب المساعي الدبلوماسية التي أجرتها الحكومة المؤقتة مع الدول الشقيقة والصديقة الرافضة لأي تدخل أجنبي في ليبيا خاصة بعد الاستقواء به من قبل حكومة الوفاق.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق