اخبار مميزهليبيا

البرلمان الليبي يفوض الجيش بتعطيل المنافذ البرية والجوية والبحرية للبلاد

ويُعلن قطع العلاقات مع تركيا

فوض مجلس النواب الليبي في جلسته المنعقدة اليوم السبت لمناقشة تداعيات الغزو التركي لليبيا، الجيش الليبي بتعطيل كافة المنافذ البرية والبحرية والجوية الواقعة تحت سيطرة قوات الوفاق، معلنًا وبالإجماع على قطع العلاقات مع تركيا.

وكان أعلن الناطق باسم مجلس النواب عبدالله بليحق إن المجلس صوّت بالإجماع على إلغاء اتفاقية التعاون الأمني والعسكري وترسيم الحدود البحرية الموقعة بين حكومة الوفاق غير الشرعية والنظام التركي.

صوت أعضاء مجلس النواب الليبي بأغلبية، على تعميم قرار المجلس بشأن إسقاط عضوية 34 نائبا أعلنوا انشقاقهم وأيدوا الاتفاقية التعاون التي وقعها رئيس حكومة الوفاق فائز السراج مع تركيا.

وضم تصويت أغلبية أعضاء مجلس النواب الليبي ، خلال انعقاد جلسة البرلمان لمناقشة تطورات الغزو التركي لليبيا، على إلغاء الجلسة التي صوت فيها بالاعتراف باتفاق الصخيرات التي انبثقت عنها حكومة الوفاق الوطني الليبية.

وشمل تصويت النواب على مطالبة منظمة الأمم المتحدة بسحب اعترافها من حكومة فائز السراج التي وقعت اتفاقا من الرئيس التركي.

وصوت مجلس النواب بالإجماع على إحالة رئيس المجلس الرئاسي ووزير خارجية ووزير داخليته وكل من ساهم في جلب الإستعمار إلى بلادنا للقضاء بتهمة الخيانة العظمى.

كما صوت المجلس بالإجماع على مطالبة المجتمع الدولي والجامعة العربية والاتحادين الافريقي والأوروبي بسحب الاعتراف بحكومة الوفاق الوطني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق