اخبار مميزهليبيا

أمريكا تبحث مع «الوفاق» آليات القضاء علي الميليشيات المسلحة

عقدت السفارة الأمريكية في ليبيا، اجتماعًا أمس الجمعة مع ممثلي حكومة الوفاق لبحث آليات القضاء على الميليشيات المسلحة حيث ضم اللقاء خبراء من الحكومة الأمريكية.

وأكدت السفارة، عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “توتير”، أن هذه المشكلة هي واحدة من القضايا الأساسية الكامنة وراء الصراع في ليبيا.

وتابعت: “تقدر الولايات المتحدة استعداد حكومة الوفاق لمعالجة هذه القضية وستظل على اتصال وثيق مع جميع الشركاء الليبيين أثناء قيامهم بتنفيذ تدابير لإزاحة هذه الجماعات العنيفة”.

وتأتي هذه المحادثات في وقت يهدد فيه التدخل الأجنبي السام بتقويض سيادة ليبيا وسلامة أراضيها وتصعيد الوضع إلى صراع إقليمي أوسع، ولا تزال الولايات المتحدة مقتنعة بأنه لا يمكن تحقيق الاستقرار على المدى الطويل إلا من خلال إنهاء الصراع، والعودة إلى التفاوض السياسي.

وشددت السفارة في بيانها، على ضرورة إنشاء حكومة موحدة قادرة على توفير الأمن والازدهار للشعب الليبي ومنع الإرهابيين من اللجوء إلى ليبيا، مؤكدة أنه يجب أن تكون هذه المحادثات بمثابة أساس للمناقشات المستقبلية بين جميع الأطراف الليبية حول سبل الحد من الدوافع الأساسية للنزاع الليبي المستمر ودعم المفاوضات التي تقودها الأمم المتحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق