اخبار مميزهليبيا

هذا ما اتفقت عليه برلمانات عربية وخليجية بشأن التدخل العسكري التركي في ليبيا

أصدر مجلس النواب المصري ومجلس الشورى بالمملكة العربية السعودية والمجلس الوطنى الإتحادى بدولة الإمارات العربية المتحدة والسلطة التشريعية بمملكة البحرين بمجلسيها الشورى والنواب، بيانا برلمانيا مشتركا، لرفض التدخل التركية في ليبيا.
 
وجاء فى نص البيان: “نرفض قرار البرلمان التركى، ونستنكر التدخل العسكرى فى ليبيا”، مضيفا: “فى ظل التطورات والمستجدات والظروف الراهنة التى تشهدها ليبيا، فإننا نؤكد على رفض التدخل الخارجى، وانتهاك سيادة واستقلالية، أي دولة عربية، من أى طرف كان”.
 
وأضاف البيان المشترك “نعرب عن بالغ قلقنا إزاء التحديات الأمنية، والتدخلات الخارجية، والتهديدات الإرهابية، التى تواجهها ليبيا ودول الجوار، فإننا نعلن عن رفضنا القاطع واستنكارنا الشديد لقرار البرلمان التركى فى موافقته على التدخل العسكرى فى ليبيا، والذى يعد انتهاك مرفوضا لقواعد القانون الدولى، واعتداء على سيادة ليبيا ووحدة أراضيها”.
 
وتابع: “نعلن عن تأييدنا ودعمنا وتبنينا لكل ما جاء فى بيان البرلمان العربى تجاه قرار البرلمان التركى، ونجدد موقفنا البرلمانى، الثابت والتام، فى رفض أى عدوان من أى طرف على أى دولة عربية”، مؤكدا أن التدخل الأجنبى، يعزز من قدرات الإرهابيين، ويقوض من جهود السلام، والحل السياسى، ويعقد الأوضاع، ويزعزع الاستقرار فى المنطقة، ويهدد أمن الدول المحاذية، ويخلق أزمة إنسانية.
 
واختتم: “نطالب المجتمع الدولى، بالإسراع فى القيام بدوره وواجباته، والاضطلاع بمهامه ومسؤولياته، فى وقف الانتهاكات الخارجية على أى دولة عربية”، مشددا على أهمية دعم الحل السياسى، من أجل أمن واستقرار دول وشعوب المنطقة، والعالم أجمع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق