اخبار مميزهليبيا

“مشائخ ترهونة” تدين التدخل التركي في ليبيا وتطالب بمساندة الجيش  

أدان مجلس مشائخ ترهونة، التدخل التركي في شئون البلاد بإرسال قوات عسكرية إلى ليبيا، مؤكدًا أن تركيا عدو تاريخ قتل وأباد الكثير من القبائل العربية وكان سببًا رئيسًيا في تبادل الأدوار الاستعمارية.

وطالب المجلس، في بيان، اليوم الخميس، الشعب الليبي  وأبناء القبائل العربية الليبية بأن يقفوا صفا واحدا ضد الاستعماري التركي الذي عرف بالقتل والسلب والنهب والتخلف –بحسب البيان- من أجل سيادة الوطن.

وتابع: “يا أبناء شعبنا الليبي العظيم ها قد دقت ساعة العمل والنضال، ونادى منادي الجهاد في سبيل الله والعرض والشرف، إن أهلكم في ترهونة يدعونكم إلى ضرورة استنهاض الهمم والاصطفاف بقوة مع القوات المسلحة العربية الليبية وضرورة تفعيل المربعات الأمنية المحلية التي تساعد بفاعلية على تقدم الجيش نحو عاصمتنا المخطوفة من بقايا الانكشارية”.

وأكد المجلس أن الحرب اليوم لم تعد من أجل المال والسلطة إنما هي حرب من أجل الوجود العربي الليبي الحقيقي في ليبيا، موضحًا أن الحكم الإردوغاني لن يستثني أحدا من الليبيين الحقيقيين سواء كان هنا أو هناك –بحسب البيان-.

وأكمل: “يا أهلنا وقبائلنا الليبية في الشرق والجنوب والغرب من عرب وأمازيغ وطوارق وتبو من أراد أن يكون ليبيا فهذا يومه وهذا ثمن الانتماء للوطن، فحي على الجهاد حي على الجهاد”.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق