اخبار مميزهإقتصادليبيا

اقتصادي: ليبيا هي “البوابة المفتوحة” لتركيا على إفريقيا

قال مرتضى قرنفيل، ممثل جمعية رجال الأعمال والصناعيين المستقلين الأتراك “موصياد”، إن اتفاقية “مناطق الصلاحية البحرية” الموقعة بين تركيا وحكومة الوفاق الليبية سيكون لها دور كبير في تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين في المراحل المقبلة من التعاون الاقتصادي، مشيرا إلى أن قوة العلاقات السياسية تنعكس بشكل إيجابي على المجال الاقتصادي.
 
وأضاف “قرنفيل”، في حديثه لوكالة الأنباء التركية الرسمية “الأناضول”: “تركيا تسعى إلى رفع صادراتها إلى ليبيا لأكثر من 571%، لتصل إلى 10 مليارات دولار، بعد أن كانت نحو 1.49 مليار دولار في عام 2018″، منوها بأن الصادرات التركية إلى ليبيا ستشمل قطع غيار السيارات والملابس والأثاث والمواد الغذائية ومستلزمات البناء وغيرها.
 

وتابع الاقتصادي التركي: “ليبيا بالنسبة لتركيا كالبوابة المفتوحة على مصر وتونس والجزائر وإفريقيا الوسطى”، مستكملا: “وفي حال اغتنام هذا الجانب بشكل جيد، فمن الممكن رفع قيمة الصادرات التركية إلى ليبيا لمستوى 10 مليارات دولار”.

 

الجدير بالذكر، أن جمعية رجال الأعمال والصناعيين المستقلين الأتراك “موصياد”، افتتحت مكتبا تمثيليا لها في طرابلس في مارس 2019.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق